جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


اتحاد المحامين العرب يشيد بموقف الشعوب العربية في دعم الأشقاء في غزة

مروة العدوي

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 04:19 م

ثمن الدكتور عادل الحديثي- أمين عام اتحاد المهندسين العرب، موقف الشعوب العربية في دعم الأشقاء في غزة، واصفًا موقف الاتحادات المهنية بأنه بطيء ومتأخر عن رد فعل الشعوب.


جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده اتحاد المهندسين العرب، لدعم فلسطين عبر منصة زووم.

وذلك بحضور الدكتور المهندس هشام سعودي- وكيل نقابة المهندسين المصرية، والمهندس محمود عرفات- الأمين العام للنقابة، والمهندس الاستشاري محمد ناصر– أمين صندوق النقابة، والمهندس الاستشاري محمد حموده- الأمين العام المساعد، والمهندسة الاستشارية زينب عفيفي– أمين الصندوق المساعد. وبناءً على طلب نقابة المهندسين المصرية.


وتابع: خاطبنا الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية لإصدار بيان خاص بفلسطين مماثل للبيان الذي أصدره بشأن أوكرانيا، ولكنه خذلنا، وسنعيد مخاطبته مرة أخرى.

وأكد الحديثي؛ أن اجتماع اليوم كان مقررًا له أن يعقد حضوريًّا بالقاهرة، ولكن نظرًا لما تمر به بعض الدول العربية تم عقد الاجتماع عبر منصة "زووم"، لافتًا إلى أن الهدف الرئيسي من الاجتماع هو "إنشاء هيئة عربية لإعمار غزة"، مشددًا على أن ما يحدث من الكيان الصهيوني هو مؤامرة كبيرة، وأن كل الدول العربية فوق فوهة بركان.

وأضاف: "نعوّل على المهندسين المصريين الذين قارب عددهم على المليون مهندس في إعادة إعمار غزة؛ لأن لديهم خبرات كبيرة في كافة المجالات الهندسية، إصافة إلى كون مصر دولة جوار، ولديها معبر رفح الذي يسهل عملية دخول أي وفد هندسي عربي يريد المشاركة".

وناقش "الحديثي" مع الوفود المشاركة في الاجتماع، تشكيل هيئة عربية لإعمار غزة تضم ممثلًا عن دول المغرب العربي وممثلًا عن دول الخليج وممثلًا عن دول المشرق العربي، إضافة إلى ممثل لكل دولة من دول الجوار: مصر والأردن ولبنان وفلسطين.

وأكدت الوفود الهندسية العربية المشاركة في الاجتماع، على ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي بشكل عاجل إلى الأشقاء في غزة، والتواصل مع جميع الهيئات الهندسية العالمية، واتخاذ موقف موحد ضد البربرية الصهيونية، مع المقاطعة الكاملة لكل الشركات والدول التي تساند الكيان الصهيوني، وتنظيم حملة تبرعات واسعة في كل الدول العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة